اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بارزاني للكورد كوردستان سوريا : دعمكم أدفأ قلوبنا والقلوب الشعب الكوردي في اقليم كوردستان.


Journalist Shiyar Jemo


اربيل (كوردستان 24)- شكر رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني الخميس الكورد السوريين على دعمهم لاستفتاء اقليم كوردستان مشيرا الى أن وقوف كورد روج آفا منح الدفء لقلوب الشعب الكوردي في اقليم كوردستان.

وقال بارزاني أثناء اجتماعه مع وفد من المجلس الوطني السوري ان دعم الكورد السوريين لاستقلال كوردستان، كان مبعث دفء وارتياح لدى الاقليم.

وساهم الكورد السوريون بفعالية في كافة النشاطات الاحتفالية سواء في البلدان الأوروبية، أو في مدن ومناطق اقليم كوردستان المساندة لاستقلال اقليم كوردستان عن العراق.

واجتمع بارزاني مع وفد من الامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي حيث اكد خلال اللقاء استعداد اقليم كوردستان لكافة الاحتمالات، مقللا من شأن التصريحات الإعلامية من قبل الدول المحيطة، لافتا الى أن بإمكان كوردستان مواجهة كافة الأخطار والتحديات.

وتصاعد الخلاف بين كوردستان وبغداد على خلفية اجراء الاستفتاء الذي اعتبرته الحكومة العراقية "غير دستوري" وطالبت حينها بالغائه.

واجرى اقليم كوردستان يوم الاثنين الماضي استفتاء صوت لصالحه اكثر من 92 بالمئة وهي اولى الخطوات نحو اعلان الاستقلال رغم معارضة بغداد.

وبعد اصرار كوردستان على اجرائه، اتخذت بغداد سلسلة من الاجراءات العقابية ضد كوردستان ومنها وقف الرحلات الجوية الدولية الى مطاري اربيل والسليمانية اعتبارا من يوم غد.

وأسوة بشعوب المنطقة يريد الكورد إقامة دولة مستقلة بهم منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى على الأقل عندما قسمت القوى الاستعمارية الشرق الأوسط لتترك الأراضي التي يسكنها الكورد منقسمة بين تركيا وإيران والعراق وسوريا.

تقرير والكاتب : شيار جمو 

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب