اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

البنتاغون: قواتنا تعمل إلى جانب QSD التي تشكل الـ YPG أساساُ لها


قال المتحدث باسم البنتاغون “جيف ديفيس” خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة بأن القوات الأمريكية تعمل إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عامودها الفقري قرب الحدود السورية – التركية، في إشارة إلى دعم قوات أمريكية لوحدات حماية الشعب في مدينة الدرباسية لحماية رج آفا من الهجمات الخارجية (تركيا).
وردا على سؤال حول ما إذا كانت القوات الأمريكية تقود دوريات العربات المصفحة في سوريا قرب الحدود التركية، أجاب “لدينا شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية يعملون هناك (قرب الحدود)، ونحن نعمل معهم، على مقربة منهم”. وأضاف ديفيس، ان” القوات الأمريكية منتشرة عبر كامل المنطقة الشمالية من سوريا وتعمل مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية، والحدود هي من بين المناطق التي يعملون فيها”.
ودعا ديفيس الأطراف المختلفة إلى “التركيز على العدو المشترك وهو داعش”.

وقال “نريد من شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية أن يركزوا على الرقة والطبقة وألا ينجروا إلى صراع في مناطق أخرى”. ومجيبا على سؤال عما إذا كان دور القوات الأمريكية قرب الحدود التركية هو للفصل بين القوات التركية ومقاتلي الوحدات الكردية، قال متحدث باسم البنتاغون: “نحن نعمل إلى جانب شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية عبر كامل المنطقة الشمالية من سوريا”.

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب