اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جرحى وقتلى من الكرد الإيزيديين إثر قصف من قبل الحشد الشعبي على شنكال


أفادت مصادر محلية في قضاء شنكال، غربي الموصل، اليوم الأحد، بأن مسلحي “الحشد الشعبي” قاموا بقصف ضواحي القضاء، ما أسفر عن سقوط 9 مدنيين بين قتيل وجريح، فضلاً عن خسائر مادية.
وذكر مصدر كردي، لـ” العربي الجديد”، أن “مسلحي الحشد الشعبي قاموا في ساعة متأخرة من ليلة السبت بقصف مناطق تابعة لمدينة شنكال بالمدفعية استهدف مدنيين من السكان الإيزيديين، بينهم فتاتان كانتا قد تمكنتا من الهرب من أسر تنظيم داعش، وأسفر القصف عن مقتل اثنين وإصابة 7 آخرين جراح بعضهم خطرة”.
وأضاف: “القصف استهدف مواقع قريبة من الحدود العراقية السورية ضمن قضاء شنكال، حيث يتواجد مدنيون إما للسكن هناك أو للمرور بين البلدين، وبينهم الناجون من أسر داعش الذين يتم تحريرهم وإعادتهم إلى شنكال”.
ونجم عن القصف المدفعي لمسلحي “الحشد الشعبي” كذلك إلحاق أضرار مادية بالمدنيين، حيث احترقت العديد من الخيم التي يقيم بها نازحون من شنكال بسبب هجمات سابقة لداعش”.

وتحدث مصابون في قصف “الحشد الشعبي” لمحطات تلفزيون محلية بإقليم كردستان العراق عن الخسائر التي خلفها، داعين إلى “حماية السكان من خطر الحشد الشعبي إذ أنهم لا يقلون إرهاباً عن مسلحي داعش”، بحسب قول أحد المصابين. بحسب المصدر

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب