اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

سياسة التغيير الديمغرافي مستمرة في الشهباء


تتعرض مناطق الشهباء إلى تغيير ديمغرافي نتيجة سياسة حزب العدالة والتنمية التركي في المنطقة، فيما تستمر عمليات التهجير القسري للمكونات الأصلية.
ويستمر جيش الاحتلال التركي بتغيير التركيبة الديمغرافية للمناطق التي احتلها في مناطق الشهباء بتاريخ 24 آب من العام المنصرم، وفي هذا السياق تستقدم تركيا بالاتفاق مع المرتزقة العديد من عوائل المرتزقة في سوريا والعراق، وتوطنها في المنطقة.
ووصل اليوم إلى مناطق الشهباء وخاصة إلى مدينة جرابلس المحتلة من قبل جيش الاحتلال التركي، 50 حافلة على متنها 508 عائلة من بينهم 730 امرأة و870 طفل وهم من عوائل المرتزقة الذين تم اخراجهم بالاتفاق الذي أبرم بين النظام السوري والمجموعات المرتزقة.
ونتيجة سياسات حزب العدالة والتنمية التركي في مناطق المحتلة تستمر حركة النزوح إلى مقاطعة عفرين وقرى وبلدات مناطق الشهباء المحررة من قبل الفصائل الثورية، وبدورها تأمن هيئة الشؤون الاجتماعية ومجالس مناطق الشهباء المأوى للنازحين من مناطق الاحتلال التركي.
ورغم إعلان تركيا انتهاء عملية مرتزقة تركيا في المناطق المحتلة بالشمال السوري، يستمر الاحتلال التركي ومرتزقته بشن هجمات متتالية وبشكل شبه يومي على المناطق المحررة التي تسيطر عليها الفصائل الثورية.
وكان قيادي في جبهة الأكراد المنضوية تحت سقف جيش الثوار نوري أبو حجي أكد لوكالتنا في وقت سابق، أنهم “اضون في تحرير مناطق الشهباء، وسندحر الإرهاب والاحتلال أينما كان”.
هذا واستقدم جيش الاحتلال التركي منذ بداية احتلاله لمناطق الشهباء بتاريخ 24 آب من العام المنصرم، المئات من التركمان من مختلف مناطق سوريا والعراق وبحسب معلومات سابقة أشارت بأن عدد العائلات التركمانية التي وصلت إلى مناطق الشهباء يتجاوز الـ 800 عائلة.
وكان مصدر خاص أكد لوكالتنا بأن جيش الاحتلال التركي بعد أن أنهى بناء قاعدته العسكرية في منطقة جبل عقيل، أطلق على الجبل اسم Bulent Albayrak وهو اسم أحد الضباط من القوات البرية للاحتلال التركي الذين لقوا مصرعهم في ذلك الجبل.
وكان ما يسمى مرتزقة لواء السلطان سليم شاه التابع لجيش الاحتلال التركي أصدرت بياناً في 31 اذار/ مارس الماضي، نشر على صفاحاتها الالكترونية اعترفت خلاله بتهجيرها لأبناء الشعب الكردي في الشمال السوري وبشكل خاص من قريتي سوسنباط وقباسين التابعتين لمناطق الشهباء.
وتجدر الإشارة أنه تتواجد في مناطق الشهباء العديد من العشائر الكردية وهي (الرشوان، كيتكان، ديدان، دنا، دمللي، بيزيكان، قره كيج، بيش آلتي، الموشان، العوجان، الكيخيا (كاخودا)، براز، ميران، شرقيان”، أما القرى التي تقطنها هذه العشائر الكردية فهي كثيرة ويتجاوز تعدادها حوالي 117 قرية ناهيك عن القرى المختلطة التي يتواجد فيها الكرد مع العرب والمكونات الأخرى.

ANHA

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب