اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الجالية الكردية في هانوفر الالمانية يتظاهرون ضد الاعتداءات التركية على روج آفا وشنكال


بدعوة من حركة المجتمع الديمقراطي خرجت الجالية الكردية في مدينة هانوفر الألمانية في تظاهرة تضامنا مع روج آفا وشنكال ضد القصف التركي السافر
حيث توافد المتظاهرون إلى الساحة العامة للمدينة، بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء
وألقيت بعدها العديد من الكلمات من قبل الأحزاب والمنظمات المشاركة نذكر منها:
باسم NAV-YEK ألقاها السيد يلماز قال فيها: في ظل التصعيد الخطير من قبل الفاشية التركية ضد الشعب الكردي عامة واليزيدي خاصة لابد لنا من رص الصفوف والاستعداد للمواجهة.
جميعنا شاهد مرتزقة أردوغان السلفيين كيف هجموا على شنكال وجميعنا شاهد كيف تخلت عنى بيشمركة الديمقراطي وتركونا من دون سلاح.. ونعرف انه لولا وحدات حماية الشعب لكانت الكارثة أكبر.. ادعوا كافة الإيزيديين إلى عدم السكوت وكسر جدار الخوف الذي فرضه الديمقراطي عليهم وللنزل بالآلاف إلى شوارع أوربا لنوصل معاناتنا إلى الرأي العام العالمي.

كلمة حزب الاتحاد الديمقراطي ألقاها باران، شرح فيها الهجمات الأخيرة على حدود روج آفا من قبل حزب العدالة والتنمية الفاشي وأكد أننا كجالية كردية سنستمر بالتظاهر والاعتصام حتى التوصل إلى حظر جوي على مناطق روج آفا وندد بالمواقف المتراخية للديمقراطي الكردستاني تجاه القصف التركي.
كلمة NAV- DEM , ألقاها السيد جوان جولك ناشد فيها الجالية الكردية على التضامن والتصعيد بالمظاهرات حتى ترقى إلى مستوى مقاومة حركة التحرر الكردستاني.

جابت بعدها المظاهرة الشوارع الرئيسية للمدينة ردد المتظاهرون شعارات مساندة لصمود الشعب الكردي وهتافات مناوئة لحكومة العدالة والتنمية الفاشية ورئيسها أردوغان.

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب