اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

نجيرفان البرزاني: لم نقل أن كركوك كردية


تغيرت لهجة قيادات حزب الديمقراطي الكردستاني العراق حيال مسألة كركوك ورفع العلم فوقها, بعد تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان , ولم تصدر موقف رسمي حتى اللحظة رداً على تصريحات أردوغان يوم أمس الثلاثاء 04/04/2017.
وفي تصريح لرئيس الوزراء في حكومة إقليم كردستان العراق نجيرفان البرزاني اليوم الأربعاء، بأن المكونات التي تتواجد في محافظة كركوك هم من سيقررون مستقبل ومصير المحافظة، مشيراً بأن الكرد لم يقولوا بأن كركوك هي مدينة للكورد فقط، بل هي لجميع المكونات المتعايشة هناك.
جاء ذلك خلال مشاركته في احياء مراسيم مرور 40 يوم لفقدان صحفية حياتها في هولير، حيث اشار رئيس الوزراء في حكومة إقليم كوردستان، ان “علم كوردستان كان متواجداً منذ 2003 في محافظة كركوك، لذلك اعتقد بأنه تم تهويل الامر واعطائه أكثر من حجمه الحقيقي، ولم يقل أحد بأن كركوك هي مدينة للكورد فقط، بل هي مدينة جميع المكونات المتعايشة هناك ولا توجد اي مشاكل بين هذه المكونات”.

مشيراً بأنه “في عام 2014 كان الوضع في كركوك أصعب من وضع الموصل، إلا ان قوات البيشمركة قد تمكنت من حماية المحافظة وتحت هذه الراية، راية كوردستان، ولولا هذه القوات لما كان علم العراق موجوداً الآن في المحافظة، ومستقبل كركوك ستقرره المكونات المتعايشة هناك وليست اي جهات اخرى”. وكان أردوغان قد هدد حكومة اقليم كردستان، وأنهم يلعبون بالنار، وأنهم سيندمون في خطاب له أمام الجماهير التركية في مدينة زنكولداغ يوم أمس الثلاثاء 04/04/2017 , مضيفاً بإنه على حكومة شمال العراق الكردية أنزال العلم فورا.

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب