اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كوردستان تركيا تصوت على الاستفتاء وسط "حالة الطوارئ"


بدأت عملية التصويت على الاستفتاء في مدن تركيا وكوردستان تركيا، اليوم الأحد في مدن تركيا وكوردستان تركيا.
وأفاد مراسل رووداو في مدينة وان بأن "أبناء كوردستان تركيا يدلون بأصواتهم وسط حالة الطوارئ، خصوصاً في مدينة وان، لأن رئيس حزب العدالة والتنمية هناك، إبراهيم فانلي، تعرض لهجوم مسلح يوم أمس".
وأضاف أنه "في انتخابات حزيران عام 2015، حصل حزب الشعوب الديمقراطية على 74.8% من الأصوات، في حين حصل حزب العدالة والتنمية على 19.8%، ولكن بعد انهيار عملية السلام، فقد حزب الشعوب الديمقراطية أصواته".
وتابع أنه "لا يوجد استطلاع شامل للأصوات في وان، وبحسب استطلاعنا نحن، فإن التصويت بـ(لا) سيكون غالباً، إلا أن الطرفان يقولان إن أصواتهم أكثر".
وفي مدينة رها بكوردستان تركيا، بدأ التصويت على الاستفتاء عند الساعة 7:00 من صباح اليوم الأحد.
وقال مراسل رووداو في رها، إن "الكثير من الناس توافدوا إلى الصناديق للإدلاء بأصواتهم بين الساعة 7:00 والساعة 8:00 من صباح اليوم".
وأضاف أن "معدل التصويت على هذا الاستفتاء يبدو أعلى من معدلات التصويت في الانتخابات الماضية، وتعتبر رها واحدة من أكبر مدن كوردستان تركيا، وفيها عدد كبير ممن يحق لهم التصويت، ولهذا تتمتع بأهمية وتأثير كبيرين".
مشيراً إلى أن "مليون و226 ألف و443 شخص ستوجهون إلى صناديق الاقتراع، وتمثل هذه المدينة 2% من أصوات تركيا وكوردستان تركيا".

وأردف أن "احتمال التصويت بـ(نعم في مدينة رها، يبدو أكثر وضوحاً، كما أن الإقبال على التصويت أكبر بالمقارنة مع السنوات الماضية".

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب