اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عشائر الزيدي يشكلون لواء يعلن انضمامه إلى ق س د


عشائر منطقة الزيدي البدوية يشكلون لواء مؤلف من 130 مقاتل باسم فرسان الجزيرة وتعلن انضمامها لقوات سوريا الديمقرطية.
أعلنت اليوم العشائر البدوية في منطقة الزيدي التي تقع شرق مدينة كري سبي/تل أبيض بـ 45 كيلومتر، عن تشكيل “لواء فرسان الجزيرة” وأعلنت انضمامها لقوات سوريا الديمقراطية لحماية منطقتهم والمشاركة في حملة غضب الفرات لتحرير الرقة من رجس مرتزقة داعش.
وبهذه المناسبة نصبوا خيمة لاستقبال الحضور أمام مقر اللواء، وحضر مراسم تشكيل اللواء كل من الرئيس المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية في مدينة كري سبي حمدان العبد، ومنسق العلاقات العامة في حركة المجتمع الديمقراطي عمر علوش ووجاء العشائر العربية والبدوية والتركمانية في منطقة الزيدي وتل ابيض.
وبدأ مراسم التشكيل بعرض عسكري قدمه مقاتلي لواء فرسان الجزيرة, تلاه قراءة بيان الإعلان عن تشكيل اللواء من قبل المقاتل في لواء فرسان الجزيرة عبد الله النيتول الذي قال فيها:” شهداء تلو الشهداء ورجال بعد رجال ومقاتلين يحملون الرايات ممن سبقهم, انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية تجاه الوطن مع المصلحة الوطنية بادرت مجموعة من شبان منطقة الزيدي بتشكيل لواء باسم فرسان الجزيرة ليكونوا فصيلاً من قوات سوريا الديمقراطية, مقاتلين اشداء ضد الارهاب بكل اشكاله, مدافع عن أرضهم وعرضهم ووطنهم معاهدين الله والشعب أن يكونوا جند أوفياء، وأرواحهم رخيصة في سبيل عزة الوطن ووحدته ومحافظين عليه”.
وفي نهاية البيان قال عبد الله النيتول أن باب الانتساب مفتوح أمام كل من يؤمن بعزة الوطن، ونهج الشهداء.
ومن ثم ألقى الشاعر المقاتل عطاالله العنزي قصيدة مجد فيها الشهادة والشهداء ودعا الشبان للدفاع عن أرضهم وعرضهم وتحريرها من المرتزقة، وتلتها كلمة منسق العلاقات العامة في حركة المجتمع الديمقراطي عمر علوش الذي أكد على دعم هذا اللواء الذي سيعمل على دحر الارهاب وتحرير سوريا ضمن صفوف قوات سورية الديمقراطية، وبارك هذه الخطوة من عشائر منطقة الزيدي، ووصفها بالوطنية.

وفي نهاية الإعلان عن تشكيل اللواء نظمت احتفالية عقد على وقع أغانيها المقاتلون حلقات الرقصة المعروفة برقصة “الدحة” الخاصة بقبيلة فدعان البدوية.
ANHA

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب