اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أوسمان بايدمر : أردوغان يخدع الكرد بسياسته , فمدينة كركوك كردية


قال النائب في البرلمان التركي أوسمان بايدمر ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يعادي الشعب الكوردي اينما كان مشيرا الى ان تصريحات اردوغان بشأن الاخوة الكوردية التركية غير صادقة وأن تدخله في مدينة كركوك غير مبرر.

وقال بايدمر في لقاء مع أنصاره يوم الاربعاء ان الرئيس التركي يدعي شيئا في دياربكر بخصوص العلاقة مع الكورد ويقول عكسه في أنقرة أو مدينة تركية أخرى.

وقال بايدمر وهو نائب عن حزب الشعوب الديمقراطية ان الكورد يرفعون علمهم في مدينتهم كركوك فما الذي يدفعك الى التدخل في هذا الأمر غير معاداتك للشعب الكوردي.

وكان اردوغان قد طالب الكورد في اقليم كوردستان بإنزال علمهم في كركوك مصرحا ان “كركوك مدينة تركمانية”، وان الكورد “اقدموا على تغييرات خطيرة في كركوك” واصفا قراري مجلس المحافظة بـ”حركة احتلال” و”القبيح جداً”.

وكان أردوغان قد قال “إذا ما قالوا (الكورد) إن كركوك لنا واتخذوا خطوة في هذا الصدد، فسيكون ثمن ذلك مغايراً في المستقبل”.

وصوت مجلس محافظة كركوك قبل ايام على قرار برفع علم كوردستان الى جانب العلم العراقي فوق المنشآت الحكومية بمدينة كركوك فيما صوت لصالح إجراء استفتاء، بشأن انضمام المحافظة من عدمه إلى الاقليم.

وتوجه بايدمر بالسؤال الى الرئيس التركي اردوغان “أين تصريحاتك التي أطلقتها بخصوص أن الكورد أخوة لك؟” وكان اردوغان وصف الكورد بالأخوة اثناء الخطاب الذي القاه في مدينة دياربكر قبل ايام لحث سكانها على التصويت لصالح الاستفتاء الرئاسي في 16 نيسان ابريل الجاري.

واضاف بايدمر ان اردوغان يعادي الشعب الكوردي في شرناخ كما يعاديهم في اربيل أو القامشلي في اشارة الى معاداته الكورد في كل مكان.
ناشط اعلامي شيار جمو /أعلام كوردستان سوريا أول المحايد
Journalist Shiyar Jemo /Kurdish Journalist

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب