اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الإضراب المفتوح عن الطعام يدخل يوم الـ 55


دخل المضربون عن الطعام في سجن شاكراني يومها الـ 55، كما أن العوائل من أزمير أبدوا مساندتهم للمعتقلين وأضربوا عن الطعام، وناشدت العوائل الرأي العام أن يقوموا بمسؤوليتهم تجاه المعتقلين.
ويطالب المضربون عن الطعام بسجن شاكراني في أزمير، برفع العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وإنهاء الانتهاكات لحقوق الانسان في باكور كردستان دخلت في يومها الـ 55.
كما أن الكثير من المعتقلين في السجون الأخرى دخلوا عملية الاضراب عن الطعام.
وفي أزمير، تجمعت الكثير من العوائل في مبنى حزب الأقاليم الديمقراطية، وبدأوا بالإضراب عن الطعام لمساندة المعتقلين، وسيستمر الاضراب لمدة أسبوع.
المركز العام لحزب الأقاليم الديمقراطية أصدر يوم أمس، بياناً، دعا فيه جميع المنظمات ومكاتب الحزب في المدن والنواحي في باكور كردستان وتركيا، أن ينظموا فعاليات تضامنية بشكل عاجل مع المعتقلين.
ونشر منتدى الحقوقيين الأحرار، تقريراً رصد فيه فعاليات الإضراب المفتوح عن الطعام.
التقرير ذكر، أن 171 معتقلاً في السجون التركية، ينفذون إضرابا مفتوحا عن الطعام. وأضاف التقرير، ان كافة المعتقلين السياسيين بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام في الـ 15 من آذار/مارس الفائت.

ويشير تقرير منتدى الحقوقيين، إلى مطالب المضربين عن الطعام ” رفع العزلة المفروضة عن قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان، وقف عمليات التوقيف والاعتقال وإنهاء الضغوط المفروضة العسكرية منها والسياسية. الكف عن الممارسات السيئة واللا إنسانية بحق المعتقلين”.

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب