اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استشهاد 5 مقاتلين من قوات البيشمركة واصابة 7 آخرين في الغارات التركية على شنكال


استشهد 5 مقاتلين من قوات البيشمركة فيما أصيب 9 آخرين إثر قصف المقاتلات الحربية التركية، فجر اليوم الثلاثاء، 25 نيسان 2017، لجبل شنكال بقصد استهداف مقرات حزب العمال الكردستاني.
وقال مصادر، انه في الساعة 02:30 من فجر اليوم الثلاثاء، 25 نيسان، 2017، قصفت المقاتلات الحربية التركية جبل سنجار بقصد استهداف مقرات حزب العمال الكردستاني، ما أسفر عن فقدان 5 مقاتلين من البيشمركة حياتهم واصابة 9 آخرين.
وأضاف أن المنطقة التي تعرضت للقصف تسمى "دري كلي كرسي" وتقع فوق جبل شنكال، فيما تم اخلاؤها من قبل وحدات حماية سنجار قبيل القصف.
وتابع أن وجود مقر لقوات بيشمركة كوردستان قرب المكان، أدى الى تعرضه لأضرار، كما أسفر عن فقدان خمسة مقاتلين من البيشمركة حياتهم واصابة 9 آخرين.
واشار الى أن أحد البيشمركة الذين فقدوا حياتهم هو كوردي ازيدي من اهالي شنكال والأربعة الأخرون من اهالي محافظة دهوك، موضحاً أن القوات التابعة لحزب العمال الكردستاني قطعت الطريق المؤدي الى جبل سنجار قبل أن تعيد فتحه قبل قليل، فيما سلكت قوات البيشمركة طرقاً أخرى لإسعاف المصابين ونقلهم الى مستشفيات دهوك.
وأكد المصادر عدم سماع أصوات تحليق المقاتلات الحربية منذ الساعة الثالثة فجراً.

من جانبه، قال الجيش التركي في بيان إن "مقاتلاتنا قصفت جبل شنكال والمناطق الحدودية في سوريا، مستهدفة مقار حزب العمال الكردستاني في تلك المناطق".

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب