اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

قامشلو تنادي بالانتقام في مراسم تشييع 3 شهداء


شيع المئات من أهالي مدينة قامشلو جثامين 3 شهداء، إلى مقبرة الشهيد دليل صاروخان بمدينة قامشلو اثنان منهم استشهدوا في حملة غضب الفرات وشهيد من قرجوخ، وذلك خلال مراسم مهيبة ردد المشيعون فيها الشعارات المنددة بالهجمات التركية معاهدين بالانتقام.
ودع أهالي مدينة قامشلو خلال مراسم 3 شهداء، وهم كل من “المناضلين في وحدات حماية الشعب فرهاد محمد الاسم الحركي بوطان كرباوي، وشكري حسن الاسم الحركي علي قامشلو، اللذان استشهدا في حملة غضب الفرات لتحرير الرقة، بالإضافة إلى الشهيدة هيفي محمد الاسم الحركي دستان قامشلو التي استشهدت اثناء قصف الطيران التركية على جبال قرجوخ في 25 من شهر نيسان الجاري”.
وشارك في مراسم التشيع مستشار القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية ناصر حج منصور، القائد العام لقوات الدفاع الذاتي سيامند ولات، والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة عبد الكريم صاروخان، مستشار الإدارة الذاتية الديمقراطية بدران جيا، والمئات من أهالي مدينة قامشلو وقراها.

ولدى وصول موكب التشييع التي انطلقت من امام مؤسسة عوائل الشهداء في حي العنترية بمدينة قامشلو الى المقبرة، كان في استقبال جثامين الشهداء الثلاثة التي زينت بباقات من الورود الحمراء وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة المئات من الاهالي الذين استقبلوا الشهداء بترديد الشعارات التي تحي مقاومتهم وتنادي بالانتقام لهم، ورافعين صور المناضلين وأعلام وحدات الحماية.
وحمل مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة جثامين الشهداء الثلاثة على أكتافهم وساروا بهم من أمام مدخل المقبرة وحتى منصة المراسم.
وبدأت بعدها مراسم التشيع بالوقوف دقية صمت، ثم قدم مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الحماية الذاتية عرضاً عسكرياً، تلاها كلمة مستشار الإدارة الذاتية بمقاطعة الجزيرة بدران جبا الذي قال “جميع الهجمات على روج آفا فشلت وستفشل بفضل التضحيات التي يقدمها الشهداء، والمقاومة التي تبديها قوات سورية الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة”.

وبعدها قرئت وثائق الشهداء للمناضلين الـ 3 وسلمت لذويهم، الذين أكدا بدورهم على مواصلتهم مسيرة أولادهم الشهداء حتى الوصول إلى الحرية، ومن ثم وري جثامين الشهداء الثرى في مقبرة الشهيد دليل صاروخان وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء وتنادي بالانتقام لهم.

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب