اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الادارة الذاتية تكشف الغطاء عن لقاءات مع كوردستان بشأن بيشمركة روجافا

 الادارة الذاتية تكشف الغطاء عن لقاءات مع كوردستان بشأن بيشمركة روج


قال قيادي في الادارة الذاتية في شمال سوريا ان عدة لقاءات تمت بين قيادة وحدات حماية الشعب ومسؤولين في حكومة اقليم كوردستان برعاية امريكية للتباحث حول وضع البيشمركة السوريين والذين يطلق عليهم بيشمركة روج آفا.
وقال الرئيس المشترك لهيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة ريزان كلو يوم الاحد لكوردستان24  ان "ثلاثة لقاءات تمت في اوقات سابقة بين القيادة العامة لوحدات الحماية ومسؤولين رفيعين في اقليم كوردستان لمناقشة وضع بيشمركة روج افا".
واثيرت مسألة انتشار بيشمركة روج افا في مناطق الادارة الذاتية بقوة في الاوساط السياسية الكوردية خلال العامين الاخيرين وسط مطالبات المجلس الوطني الكوردي الذي تبنى هذه القوة العسكرية بدخولها للمناطق الكوردية بسوريا ورفض من جانب الادارة الذاتية.
واضاف كلو "احد هذه اللقاءات كان مع رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني والاخر مع مستشار مجلس امن اقليم كوردستان مسرور بارزاني أم الثالث فكان مع رئيس حكومة كوردستان نيجيرفان بارزاني".
وتشكلت بيشمركة روج من مقاتلين منشقين عن الجيش السوري الحكومي بعد بدء الاحتجاجات وتلقت التدريب باقليم كوردستان فيما تشارك في المعارك الدائرة ضد تنظيم داعش باقليم كوردستان.
وقال كلو ان "هذه القوة (بيشمركة روج) ليست تابعة للمجلس الوطني الكوردي كما انها ليست ذات صلة بقوات المعارضة (الجيش الحر والفصائل الاسلامية) بل هي قوات عسكرية تابعة لاقليم كوردستان وتحارب فيه".
وتبنى المجلس الوطني الكوردي قوات بيشمركة روج افا كجناح عسكري له قبل نحو عامين وتتواصل مطالبته بدخولها الى المناطق الكوردية في سوريا فيما ترفض الادارة الذاتية التي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي وجود قوتين عسكريتين كورديتين في المنطقة.
وقال كلو ان هذه المرة الاولى التي نعلن فيها عن الاجتماعات التي تمت في اقليم كوردستان بشأن البيشمركة.

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب