اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عزيز ويسي: عودة بيشمركة روج إلى كردستان سوريا باتت قريبة


صرح قائد قوات بيشمركة الزيرفاني (القوات الخاصة) في إقليم كردستان العراق، عزيز ويسي، اليوم الخميس، بأن «عودة قوات بيشمركة روجآفا إلى كردستان سوريا باتت قريبة وسيكون دخولهم عن طريق التحالف الدولي».
ويسي أكد على «ضرورة أن تقوم تلك القوات بواجبها تجاه أرضهم في سوريا وحمايتها، وعلى حزب العمال الكردستاني PKK أن يسمح لهم بالعودة»، وأشاد بـبيشمركة روجآفا بأنها «قوة محترفة وقد شاركوا ببطولاتهم مع التحالف الدولي في المعارك ضد تنظيم داعش والإرهاب»، مضيفاً «بما أن تركيا جزء من التحالف الدولي والناتو فإن من واجبها أن تتعاون في تسهيل عودتهم إلى سوريا».
في السياق ذاته وضح رئيس ممثلية المجلس الوطني الكردي في تركيا عثمان ملو مسلم لـ MSJ بأن «موعد عودة قوات بيشمركة روج آفا ليس محدد ببرنامج زمني لكن هناك إرادة وقرار لابد من عودتهم وهذا ما لمسناه من خلال لقاء وفد الائتلاف مع الرئيس بارزاني»، مشيراً الى أن «التسريبات المؤكدة بعودة البيشمركة، وفتح باب التطوع كذلك تدريبهم بأعداد كبيرة مؤشر واضح على عودتهم قريباً».
أضاف مسلم «بالتأكيد وضع البيشمركة مرتبط بقوى التحالف الدولي، وهم الآن يقومون بتدريبهم ومن الطبيعي عودتهم يكون بالتنسيق معهم، وإن كل المعطيات تؤشر إلى عودتهم والمشاركة في حماية مناطقنا من قوى الإرهاب وتحقيق الأمن والأمان في ظل الازمة المستمرة في البلاد، لذلك هناك محاولات ومساعي للحيلولة دون التصادم مع حزب العمال الكردستاني والقوات التابعة للإدارة الذاتية، لكن الشيء المؤكد إن بيشمركة روج أفا سوف تدخل، وهي لا تحتاج أن تأخذ الإذن من أحد لحماية أرضها وأهلها».
بيشمركة روج آفا تأسست في كردستان العراق في الثامن من آذار/ مارس 2012، وتشارك في معارك بيشمركة إقليم كردستان العراق ضد تنظيم ‹داعش›، وتتبع هذه القوات للمجلس الوطني الكردي في سوريا.

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب