اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مليشيات تابعة للنظام تخطف عناصر من الوحدات الكوردية بريف قامشلو


 قال ناشطون إن  ميليشيا الدفاع الوطني التابع للنظام السوري أقدمت على خطف ثلاثة عناصر من الوحدات الكوردية ليل الاربعاء/الخميس في ريف قامشلو.
 
وقال هؤلاء الناشطون لـ(MSJ) إن:" ميليشيا الدفاع الوطني التابع للنظام السوري قامت بخطف ثلاثة عناصر من الوحدات الكوردية مع سيارتهم التي كانوا يستقلونها في محيط قرية تل عودة بريف قامشلو, واقتادتهم الى جهة مجهولة".
 
وبحسب هؤلاء ،فأن "ميليشيا الدفاع الوطني خطفت هؤلاء العناصر للضغط على الوحدات الكوردية للإفراج عن أحد عناصرها المعتقل لدى قوات الأمن الكوردية ( الآسايش) ".
 
وكانت قيادة الآسايش في كانتون الجزيرة( إحدى مقاطعات الادارة الذاتية الثلاث) التي يديرها حزب الاتحاد الديمقراطي  PYD  في كوردستان الغربية (كوردستان سوريا) أعلنت مؤخرا أنها وضعت خطة أمنية لمواجهة مليشيات الحشد الشعبي, والفيلق الخامس, وكتائب البعث في مدينتي قامشلو والحسكة.
واظهرت لقطات فيديو نشرها الموقع الرسمي لقوات الآسايش (الامن)التابع لادارة PYD وشاهدته(باسنيوز)، جوان إبراهيم القائد العام لقوات الآسايش خلال اجتماع لقادة الآسايش والأمنيين الكبار, وهو يقول بأنهم "وضعوا خطة امنية محكمة لمواجهة الحشد الشعبي, والفيلق الخامس, وكتائب البعث في قامشلو والحسكة", مشيرا الى انهم "لن يسمحوا بزعزعة الامن في مناطق كانتون الجزيرة" .
 
و كان ناشطون كورد من كوردستان سوريا  قد افادوا أن النظام السوري بدأ مؤخرا بتكثيف تواجده الأمني والعسكري والسياسي والاقتصادي في  قامشلو والحسكة, في خطوة منه لإعادة السيطرة على تلك المنطقة برمتها. لمتابعه ومعرفه الاخبار العربيه لحظة بلحظة تاعبنا بإستمرار
RAMAN

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب