اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكراد يخشون "طعنة في الظهر" بمعركة الرقة


MSJ ROJAVA عبّر صالح مسلم، الرئيس المشارك لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا عن خشية أكراد سوريا من "طعنة في الظهر" من جانب تركيا إذا شاركوا في معركة طرد داعش من الرقة المعقل الرئيسي للتنظيم المتطرف في سوريا.


وقال مسلم في مقابلة مع رويترز، الثلاثاء، "من المهم للغاية تحرير الرقة. لكن توجد نقطة مقلقة لنا هي أننا لو زحفنا باتجاه الرقة سنتلقى طعنة في الظهر." في إشارة إلى تركيا التي تناصب الأكراد عداء تاريخيا.

وأوضح مسلم أنه لا يعلم متى قد يبدأ الهجوم على الرقة، ودعا الولايات المتحدة إلى ضمان عدم مهاجمة تركيا لمناطق كردية عندما يبدأ الهجوم.

وقال "ربما سيحاولون احتلال كوباني أو تل أبيض" في إشارة إلى القوات التركية.

ولعب المقاتلون الأكراد دورا كبيرا خلال العام الماضي ضمن قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة عند سيطرتها على مساحات كبيرة من الأراضي من تنظيم داعش فيما مهد الطريق للهجوم على الرقة.

لكن التدخل التركي في سوريا في أغسطس دعما لجماعات المعارضة المنضوية تحت لواء الجيش السوري الحر عقّد الموقف وأدى إلى اشتباكات بينها وبين الجماعات الكردية المتحالفة مع قوات سوريا الديمقراطية.

وتسعى تركيا بتدخلها لتحقيق هدفين أولهما طرد داعش من مواقع يستخدمها في قصف بلدات تركية والثاني منع جيبين كرديين من الالتحام جغرافيا وتأسيس دويلة كردية بحكم الأمر الواقع على الحدود التركية.
JOURNALIST SHIYAR JEMO

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب