اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عفرين 4 من مواطنيها ينضم للقافلة شهداء من كبار السن ويعود الحزن إليها /سجلهم كالتالي


عفرين – شيع المئات من أهالي مقاطعة عفرين جثامين 4 مناضلين ثلاث منهم لقوات حماية المجتمع ومناضل لجبهة الأكراد، بالإضافة للإعلان عن وثيقة المناضل شرفان عفرين الذي فقد حياته في حملة غضب الفرات، إلى مقبرة الشهيد رفيق.



واستلم المشيعون جثامين المناضلين الأربعة وهم كل من ( عبد الحميد محمود الاسم الحركي دشتي، المناضل في جبهة الاكراد، وثلاث مناضلين لقوات حماية المجتمع محمد خليل ،زين العبدين،محسن خليل)، وانطلقوا صوب مقبرة الشهيد رفيق بموكب ضم العشرات من السيارات.

وعند وصول المشيعين إلى المقبرة قدم مقاتلي قوات حماية المجتمع عرضاً عسكرياً، ثم ألقيت عدة كلمات منها الإداري في قوات حماية المجتمع دجوار فرات ميردين، ورئيس مجلس عوائل الشهداء بناحية راجو أمير شيخو والرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي هيفين رشيد.

عزت الكلمات ذوي المناضلين الأربعة، وأكدت على دور المناضلين في حماية المنطقة من هجمات مرتزقة داعش وجيش الاحتلال التركي الذي يحاول احتلال المنطقة.كما دعت الكلمات جميع الأحزاب الكردية إلى أهمية رص الصفوف وانعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني.

ثم قرأت وثائق المناضلين من قبل عضوة مجلس عوائل شهداء الشهباء نارين شيخو وعضوة لجنة التعليم الديمقراطي إيهان حسن، وسلمت إلى ذويهم، الذين عاهدوا بدورهم الحفاظ على المكتسبات التي ضحى المناضلون بأرواحهم في سبيلها.

كما أعلنت خلال المراسم عن وثيقة المناضل في وحدات حماية الشعب شرفان عفرين الاسم الحقيقي سيدو بطال بتاريخ 19-12-2016 لحياته ضمن حملة غضب الفرات.

ثم وري جثامين المناضلين الأربعة الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تحي المناضلين.

(م ع/ه)

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب