اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

غضب الفرات يتكلل بنجاحات باهرة وتقدم كبير “تفاصيل الجبهات “


تقرير :رامان
تكللت الساعات الإولى من عملية “غضب الفرات” التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية لتحرير كامل مدينة الرقة العاصمة المزعومة لتنظيم داعش في سوريا , بنجاحات باهرة وتحقيق تقدم كبير , حيث أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تدمير عربتين مفخختين لتنظيم داعش وتحرير 5 قرى وعشرات النقاط والمزارع مع استمرار التقدم.
هذا وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية في الساعتين الأخرتين من عملياتها لليوم الأول الأحد 6/11/2016 لــ” غضب الفرات “من تدمير عربتين مفخختين لتنظيم داعش الارهابي كما وتمكنت قوات سورية الديمقراطية من تحرير عدة نقاط ومزارع وتحقيق التقدم على الخطين (خط عين عيسى – خط سلوك ) مسافة عشرة كم.
القرى والمزارع المحررة: مفرق قرية لقطة الاستراتيجي، قرية وحيد، قرية صالحية، قرية ام صفا، قرية عريقات، مزرعة كزوان، قرية جرى.
هذا وكانت قد انطلقت الحملة “غضب الفرات” من جناحين مساء أمس، الأول من بلدة سلوك والثاني من بلدة عين عيسى، وكانت قد تقدمت قوات سوريا الديمقراطية من جهة سلوك 9 كم ومن جهة عين عيسى 10 كم للأمام.
فمن جبهة سلوك، تقدمت القوات 9 كم جنوب قرية القنطري، واندلعت اشتباكات عنيفة في قرية لقطة الواقعة 11 كم جنوب قرية القنطري، قتل خلالها أكثر العشرات من أفراد تنظيم داعش، كما تم تدمير عربة محملة بسلاح دوشكا، كما حرر مقاتلو غرفة عمليات غضب الفرات حاجز قرية لقطة الاستراتيجي.
ولإعاقة تقدم القوات، هاجم داعش بعربة مفخخة قوات سوريا الديمقراطي في عمليات”غضب الفرات” ولكن المقاتلين دمروها قبل أن تصل إليهم.
ومن جهة عين عيسى تقدت قوات سوريا الديمقراطية 10 كم للأمام وحرروا قرية وحيد و5 مزارع تقع 5 كم جنوب شرق بلدة عين عيسى، من داعش.

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب