اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

PKK يعلن مقتل 1796 جندياً وشرطياً تركياً خلال ثلاثة أشهر

PKK يعلن مقتل 1796 جندياً وشرطياً تركياً خلال ثلاثة أشهر
عناصر من PKK


أعلنت قوات الدفاع الشعبي HPG (الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني PKK) بمقتل 1796 جندياً وشرطياً تركياً على الأقل، خلال عمليات ضد الجيش التركي جنوب شرقي البلاد، من بينهم 21 ضابطاً خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مع مقتل 214 من قواتهم.
وقال المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي ‹HPG› في بيان لها إن «الدولة التركية بدأت منذ تموز عام 2015 حرباً جديدة، حيث تستمر مواجهات ومعارك عنيفة بين قواتهنا وقوات الجيش والشرطة التركية»، وأن «قوات الكريلا تقود حرباً فعالة ضد هجمات الدولة التركية ابتداءً من البحر الأسود وحتى ديرسم، من بوطان وحتى زاغروس».
مضيفاً «وتمكنت خلالها من إفشال جميع الحملات العسكرية لجيش الاحتلال الفاشي، الجيش التركي فشل في حملاته البرية وأسفرت مقاومة مقاتلينا الكريلا عن قتل العديد من قوات الجيش التركي، كما حاول الجيش التركي من خلال الحرب الخاصة إخفاء خسائره».
تعقيباً على الموضوع قال الكاتب الكردي سوار صالح ل ـMSJ  أن «استمرار الصراع والحرب بين الجيش التركي والعمال الكردستاني لن تخلف سوا المزيد من القتل من الطرفين دون الوصول إلى أي حل».
مضيفاً «سياسات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ستجر البلاد نحو الهلاك وخاصة بعد اعتقال برلمانيي حزب الشعوب الديمقراطي والرئيسان المشتركان للحزب»، مشيراً أن «على السلطات التركية الرجوع لطاولة الحوار مع العمال الكردستاني وإكمال عملية السلام في تركيا».
شهدت الأشهر الثلاثة الماضية تصاعداً ملحوظاً في المواجهات والاشتباكات بين الكردستاني والقوات التركية، في مختلف مدن ومناطق البلاد.

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب