اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بارزاني يبحث مع وفد بريطاني تقديم العون لكوردستان

 صورة من النتيجة الإخبارية



بحث رئيس حكومة اقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني في لقاء مع وفد بريطاني، يوم الاثنين، المجالات التي من الممكن أن تقوم فيها الحكومة البريطانية بمساعدة الاقليم وخصوصا في المجال الاقتصادي.
وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم ورد لشفق نيوز، ان بارزاني استقبل في #اربيل، وفدا برلمانيا بريطانيا ضم جميع الاطراف السياسية البريطانية المساندة لاقليم كوردستان، برئاسة النائب جاك لوبريست.
واشار البيان الى ان الوفد البريطاني اعرب عن شكر وتقدير شعب وحكومة بلاده لجهود وبطولات شعب وحكومة الاقليم وقوات الپيشمرگة في مواجهة الارهاب واستقبال وتوفير الخدمات للاعداد الكبيرة من النازحين الفارين من بطش الارهاب، مؤكدا على توفير المستلزمات كافة لقوات الپيشمرگة.
وتطرق الوفد البريطاني الى الاستقرار والتطور الذي تعيشه كوردستان وخصوصا في الجانب الاجتماعي وضمان حقوق المرأة، عازيا ذلك الى السياسات والرؤى الواضحة لاقليم كوردستان بهذا الصدد.
كما اشار الوفد الضيف الى انهم يبحثون في المجال الذي يمكن لبريطانيا ان تساعد فيه حكومة الاقليم وخصوصا في مجال تعدد المصادر الاقتصادية للاقليم، معربا عن امله ان تعود الاوضاع في الاقليم الى ماكانت عليه.
كما تطرق الوفد الى عملية تحرير #الموصل والتنسيق والتعاون بين #اربيل وبغداد والتحالف الدولي والاوضاع على جبهات القتال، مؤكدا على استمرار العلاقات بين بريطانيا واقليم كوردستان.
من جهته شكر بارزاني، بحسب البيان، الزيارة والمساعدادات التي تقدمها بريطانيا في المجالات العسكرية والانسانية لاقليم كوردستان، مشيرا الى التاريخ العريق للعلاقات الثنائية واثنى على ما يقوم به هذا الفريق البرلماني البريطاني من اجل مساعدة ودعم الاقليم وتمنى استمرارها في المراحل اللاحقة ايضا.
واشار البيان الى ان بارزاني تطرق الى اعداد النازحين واللاجئين الفارين من بطش الارهاب الى الاقليم واوضح ان من المنتظر نزوح اعداد اكبر منهم بسبب عملية تحرير #الموصل.
كما تطرق بارزاني الى قلق المكونات المختلفة في سهل #نينوى وبالخصوص المسيحيين والايزيديين واكد على ضرورة ان تكون بريطانيا طرفا مساعدا في اعادة الثقة لمكونات المنطقة لكي تستطيع العودة الى مناطقهم والاطمئنان على مستقبلهم بالاضافة الى تقديم الخدمات الضرورية لهم.
ولفت البيان الى ان مناقشة العلاقات بين #اربيل وبغداد واعادة تنظيم العلاقات في المستقبل ومطالب شعب اقليم كوردستان وعدد من المواضيع المتعلقة باوضاع المنطقة، كانت محاور اخرى في اللقاء.
RAMAN

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب