اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتحدث باسم المحكمة الاوربية : نتلقى شكاوي ” غير مسبوقة ” ضد الحكومة التركية



المتحدث باسم المحكمة الاوربية : نتلقى شكاوي ” غير مسبوقة ” ضد الحكومة التركية


اعلن متحدث الاثنين لوكالة فرانس برس ان المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان تواجه منذ اسبوعين دفقا “غير مسبوق” في الشكاوى التي يقدمها اتراك استهدفتهم حملة التطهير التي تشهدها بلادهم منذ الانقلاب الفاشل في تموز/يوليو. ونقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية ( ا-ف- ب ) قال المتحدث “نحن امام اكثر من اربعين الف شكوى. انه عدد هائل، غير متوقع وغير مسبوق. لكننا لا نعلم بعد عدد (الشكاوى) التي ستعتبر مقبولة في النهاية”.
ومن جانب اخر ذكر المصدر عن الامين العام لمجلس اوروبا الذي تتبع له المحكمة “ثوربورن يغلاند” عن قلقه حيال هذا العدد الكبير من الشكاوى التي مصدرها تركيا. وقال في مؤتمر صحافي في حضور رئيسة وزراء النروج ايرنا سولبرغ “حتى في ظل حالة طوارىء، يحتفظ جميع الاتراك بحق اللجوء الى المحكمة”.
واضاف “لذا، نبحث كيفية تعامل تركيا مع كل هذه المشاكل، بهدف تجنب وصول الاف الشكاوى الى المحكمة (…) بعد محاولة الانقلاب”. وحذر من ان عدم تحرك السلطات التركية “بموجب الشرعة” الاوروبية لحقوق الانسان يعني ان عدد القضايا امام المحكمة الاوروبية سيزداد في شكل كبير.
و الجدير بالذكر فقد تعرضت تركيا الى موجة انتقادات واسعة على في الايام الاخيرة المنصرمة بعد الحملة الامنية التي اقدمت عليها السلطة الحاكم في تركيا على اعتقال مسؤولين و نواب اكراد منتخبين .
RAMAN

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب