اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عاجل عفرين : قوات الشهباء تتقدم و9كم فقط تبعدها عن الباب



استطاعت قوات الشهباء من تحقيق تقدم وسيطرة نارية على قرية الشعالة وعلى طريقها التي تربط أم رحال ـ النيريبية وأم العمد تالتينة مع بعضها البعض , بعد ليلة إشتباكات عنيفة ضد تنظيم داعش.
وبالسيطرة النارية لقوات الشهباء اليوم السبت 26/11/2016 ,على هذه المناطق أصبحت القوات على مسافة 9كم فقط من مدينة الباب , من جهة عفرين.
هذا وتتساقط قذائف قوات الشهباء على مواقع عناصر تنظيم داعش في الجبهات الأمامية في القرى التي تسيطر عليها في الجنوب والجنوب الغربي لمدينة الباب.
وتحاول تركيا مع فصائلها من درع الفرات إغلاق الطريق والسيطرة على كل من قباسين والباب لمنع أي ربط بين مدينتي كوباني وعفرين , حيث تعد المنطقة من أهم المناطق الاستراتيجية في الشمال السوري.
وتتصارع القوى الأربعة على تلك المنطقة منذ أشهر , فمن طرف يحاول النظام السيطرة عليها لمنع أي اقتراب لعناصر درع الفرات بدعم تركي الى أطراف حلب ومن طرف آخر تعمل تركيا السيطرة عليها لمنع أي ربط بين المناطق الكردية , بينما تعتبرها الكرد منطقة استراتيجية مصيرية , أما بالنسبة لداعش فتعتبرها المنطقة التي يستطيع من خلالها التسلل الى الأراضي التركية , حيث تعتبر أقرب نقطة الى الحدود التركية من المناطق التي مازالت تسيطر عليها في الريف الشمالي لمنطقة حلب.
#RAMAN

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب