اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

غداً.. حكومة صاروخان تهدم دكاكين في مدينة قامشلو

زيندي نيوز – أقرّت حكومة الادارة الذاتية بهدم البعض من الدكاكين في مدينة قامشلو يوم غد الأربعاء وسط استياء لأصحاب هذه الدكاكين الّذين يأمنون منها لقمة عيش أولادهم.

و أقرّ عبدالكريم صاروخان رئيس حكومة الادارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة بهدم البعض من الدكاكين الواقعة على طريق مفرق حلكو بحي الكورنيش في مدينة قامشلو بحجة “بنائها مخالف للمخطط وتعيق السير”, و أبلغت الحكومة أصحاب هذه المحال بإخلاء الدكاكين قبل اسبوع من الآن كإنذار أخير لهدمها.

فيما يشتكي أصحاب المحلات “المستائون” من قرار الحكومة الّذين أوضحوا لشبكة زيندي نيوز ان “هناك الكثير من الأبنية المخالفة بالاضافة الى الكثير من المشاكل و النواقص في عمل مؤسسات الإدارة الذاتية, لكن الحكومة ركزّت فقط على هذه الدكاكين و أقرت بهدمها بقرار تفردي من رئاسة الحكومة”.

ويرى آخرون من الحي ان الوقت “غير مناسب” لتنفيذ هكذا قرار بحق مصدر رزق الأهالي الّذين لا يملكون سوى هذه المحلات وهدمها سيؤدي “بعواقب لا تحمد” في حين انهم مقبلون على العيد, على حد قولهم.

وكانت رئاسة المجلس التنفيذي “الحكومة” برئاسة أكرم حسو أقرّت بهدم هذه الدكاكين بناءاً على شكاوى البعض من أهالي المدينة ولكنه لم يفلح وتم تأجيله الى اشعارٍ آخر ليأتي عبدالكريم صاروخان رئيساً للحكومة و يستأنف قرار الهدم.

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب