اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عاجل بالصور : أشتداد المعارك في ديرسم وبينغول وشيرناخ وجقورجى بين PKK واللإرهاب AKP




تستمر الاشتباكات العنيفة في كل من ديرسم وبينغول وشيرناخ وجقورجى بين مقاتلي حزب العمال الكردستاني والجيش التركي , تستخدم فيها الطائرات المروحية وطائرات F16.
وقالت وكالة دوغان الأخبارية التركية عن شن الجيش التركي حملة تمشيط واسعة في منطقة ’’ هوزات ’’ التابعة لديرسم , تشارك فيها طائرات مروحية تركية بغية ملاحقة مقاتلي حزب العمال الكردستاني حسب الوكالة , ولكن مصادر إعلامية كردية ذكرت أن أصوات أشتباكات عنيفة تأتي من المنطقة يرافقها سحب من الدخان تعلو فوق سماء منطقة الأشتباكات.
بالمقابل تجري في هذه اللحظات أشتباكات في منطقة جقورجى وشيرناخ , حيث تدور رحاها على خط الصفر مع كردستان العراق بين الجيش التركي وبين المقاتلين الكرد سبقها قصف بطائرات F16 على نقاط آفا شين وباسيان وقنديل حسب وكالة دوغان الأخبارية التركية.
وفي بينغول نفذ مقاتلي الحزب هجوماً من 3 محاور أستخدم فيها قذائف الآربيجي على مخفر سافوران للجيش التركي في منطقة كنج التابعة لمركز بينفول.
هذا ولا تزال الاشتباكات في جميع هذه المناطق مستمرة دون معرفة الحصيلة النهائية لهذه الاشتباكات , في وقت تقوم حكومة حزب العدالة والتنمية بالاستيلاء على بلديات تابعة لحزب الشعوب الديمقراطية في المدن والولايات الكردية , في محاولة منها لوقف التمدد الكردي.




MSJ   JOURNALIST SHIYAR JEMO

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب