اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عاجل /إصابة 3 من YPG بلغم وعليكو يخدع الشعب الكُردي ويبرر للزعبي/ كامل اخبار مناطق كوردية اليوم في هذا منشور

معرفة هوية 3 من الجثامين الموجودة على الحدود التركية
وتمكنت مراسلة وكالة أنباء هاوار من الحصول على أسماء ثلاثة اشخاص أخرين فقدوا حياتهم جراء إطلاق النار عليهم، وهم كل من “غازي المجيد وطفليه أحمد غازي البالغ من العمر 7 سنوات وملاك غازي البالغة من العمر 6 سنوات”
======
كري سبي – أبدى أهالي مدينة تل أبيض/كري سبي استيائهم من الإعتداءات المتكررة لجيش الإحتلال التركي على مواطني المدينة ويواصل جيش الإحتلال التركي مسلسل أعماله الوحشية على الحدود بين روج آفا وباكور”شمال كردستان”. وبعد مجزرة مروعة ارتكبتها القوات التركية قبل أيام وراح ضحيتها 17 مواطناً معظمهم أطفال ونساء، أطلق الجيش التركي في حوالي الساعة 21:00 من مساء امس النار بشكل مباشر على 4 مواطنين من مقاطعة كوباني، ما أدى لإصابتهم بجروح.
=====
عامودا– احييت مؤسسة عوائل الشهداء وذوي الشهداء في مدينة عامودا 40 شهيدا ممن استشهدوا في شهر أيلول بأعوام مختلفة في صالة كرم بعامودا.
=====
تل أبيض-  انفجر لغم بعربة لوحدات حماية الشعب في ريف مدينة تل أبيض/كري سبي.
وقالت مراسلتنا في المدينة نقلاً عن مصادر في وحدات حماية الشعب،  ان لغماً انفجر  بعربة لوحدات حماية الشعب في حوالي اساعة الـ 23:00  من مساءاليوم، في قرية الحاوي شرق مدينة تل أبيض.
وفقاً لذات المصادر، فإن الإنفجار أدى إلى إصابة 3 مقاتلي من  وحدات حماية الشعب بجروح.
=======
سريه كانيه – يستهدف عناصر الجيش التركي كل من يحاول الاقتراب من جثامين المواطنين الأربعة الذين قتلهم عناصر الجيش التركي على الحدود بين روج آفا وباكور في منطقة سريه كانيه وما يزال جثثهم ملقى على الأرض.
واطلق الجيش التركي النار على عائلة الأم شاها جدعان من أهالي حي النشوة بمدينة حسكة والمؤلفة من 7 أشخاص في الساعة الـ 2.00 من بعد منتصف ليلة أمس الأول بالقرب من قرية نص تل 60 كلم جنوب غرب مدينة سريه كانيه، أثناء محاولتهم العبور إلى باكور كردستان، وفقد 6 من أفراد العائلة لحياتهم.
=====
تستضيف بلدة رميلان في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، يوم غدٍ الجمعة، فعاليات منتدى الحوار الديمقراطي السوري تحت شعار «الفدرالية الديمقراطية ضمان لوحدة سوريا»، والذي دعت إليه ‹الإدارة الذاتية›.
====
عليكو يخدع الشعب الكُردي ويبرر للزعبي بتهجمه على البيشمركة والــ YPG والإيزيديين
===

اعتقلت قوات الآسايش التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› أحد أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، منتصف ليلة الأربعاء في إحدى قرى بلدة جل آغا / الجوادية في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.
====

عفرين- أصيب المواطن مالك عبدو الحميدي بجروح بليغة إثر انفجار لغم أرضي به، أثناء رعيه الأغنام في قرية كفر ناصح.
وبحسب ما أفاد به المكتب الإعلامي لقوات الأسايش في مقاطعة عفرين أدى انفجار لغم أرضي من مخلفات مرتزقة الائتلاف الوطني في الأراضي الزراعية بمحيط قرية كفر ناصح التابعة لمناطق الشهباء، إلى إصابة المواطن مالك عبدو الحميدي بجروح بليغة أثناء رعيه للأغنام.
والمواطن مالك نقل إلى إحدى المشافي بمدينة عفرين، وحالته الصحية حرجة نتيجة إصابته بجروح بليغة، بحسب ما أفاد به الكادر الطبي.
======
حلب– استنكرت نساء مجلس عوائل الشهداء في حي الشيخ مقصود بحلب العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وطالبن برفع العزلة عن القائد والحد من ممارسات حكومة حزب العدالة والتنمية العدائية تجاه أبناء الشعب الكردي في باكور كردستان وروج آفا.
====
تل ابيض – باشر فلاحو ريف مدينة كري سبي”تل أبيض” بجني محاصيلهم من موسم السمسم ونقله بالجرارات إلى أماكن مخصصة لتجفيفه، واستخراج السمسم منه.

إلى هنا وصلنا إلى كامل اخبار مناطق كوردية اليوم بدقة وتفصيل ادخل يوميا موقعنا او صفحتنا على فيسبوك Media Shiyar Jemo او اشترك بخدمة بريدية لتصلك كل شي جديد لحظة بلحظة من فريق MEDIA SHIYAR JEMO 

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب