اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الإدارة الذاتية في كوباني تحذر الدولة التركية

كوباني حذرت الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني في بيان لها من أي إجراء تعسفي تحاول من خلاله الدولة التركية إحتلال أراضي المقاطعة، مناشدة أهالي كوباني بالإنتفاض في وجه الإحتلال وتجديد روح مقاومة كوباني.
وأصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني بياناً كتابياً إلى الرأي العام بخصوص انتهاك الحكومة التركية للقوانين الدولية وبناءها الجدار العازل بين روج آفا وباكور ودخولها إلى أراضي كوباني.
ونص البيان هو كالتالي: 

“الدولة التركية تحاول احتلال روج آفا كردستان وسوريا بشتى الوسائل وتحت ذرائع عدة، والآن ترغب باحتلال مقاطعة كوباني وبناء جدار عازل على أراضي المقاطعة وتأتي هذه العداوة ضد شعوب سوريا روج آفا ضمن مؤامرة تم التفاهم بين الدولة التركية والنظام البعثي بغية القضاء على ثورة الشعوب في روج آفا.
نحن في الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني نحذر الدولة التركية من احتلال أراضي المقاطعة أو أي شبر من روج آفا وإن الشعب في روج آفا بكافة مكوناته وأطيافه سوف يتصدى لمحاولة الاحتلال بشتى الطرق والوسائل، وأي تصعيد يحدث من قبل الدولة التركية فإن أمريكا، روسيا، إيران، والنظام البعثي يتحملون مسؤولية ما سيحدث.
نناشد شعبنا في مقاطعة كوباني بالانتفاض في وجه هذا الاحتلال وتجديد روح مقاومة كوباني قلعة الصمود التي رويت بدماء الشهداء”.

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب