اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تشييع جثامين سبعة مقاتلين إلى مثواهم الأخير







عفرين- شيع الآلاف من أهالي مقاطعة عفرين جثامين 7 مناضلين في وحدات حماية الشعب والمرأة، قوات الاسايش وجيش الثوار، الذين فقدوا حياتهم في هجمات مرتزقة ما يسمى بالائتلاف على حي الشيخ مقصود في أوقات مختلفة، إلى مقبرة الشهيد الرفيق.
وتجمع الالاف من أهالي مقاطعة عفرين ونواحيها اليوم أمام مشفى أفرين في مركز المقاطعة، للمشاركة في مراسم تشييع جثامين سبعة مناضلين.
وبعد استلام المشيعين جثامين المناضلين الـ 7 انطلق موكب التشييع من امام مشفى أفرين وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تحيي مقاومة الحي شيخ مقصود وحدات حماية الشعب والمرأة. رافعين اعلام حركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر ستار، اعلام حركة الثقافة والفن الديمقراطي، صور قائد الشعب الكردي عبد لله أوجلان وصور المناضلين.
ولدى وصول موكب التشييع إلى مدخل مقبرة الشهيد رفيق في قرية متينا التابعة لناحية شرا، استقبالهم مقاتلي وحدات حماية الشعب وأهالي القرية شرا بالشعارات والزغاريد. بعدها حمل مقاتلي ومقاتلات وحدات الحماية جثامين المناضلين على الاكتاف حتى منصة المراسم.
وبهد أقيمت المراسم بعرض عسكري من قبل قوات الأسايش، ومن ثم القيت العديد من الكلمات من قبل رئيسة هيئة الدفاع عبدو إبراهيم، نائبة رئيس هيئة الداخلية فريدة عبدو، عضوة مؤسسة عوائل الشهداء ثريا حبش.
وأشارت الكلمات إلى المقاومة العظيمة التي يبديها مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة وجيش الثوار في حي الشيخ مقصود وروج آفا ضد هجمات المرتزقة التي انتشرت على ارض سوريا من قبل بعض الدول الإقليمية.
ومن ثم قرأت وثائق المناضلين وسلمت لذويهم. بعدها وريي جثمان المناضلين الثرى وسط زغاريد الأمهات وهتافات المواطنين.
دمهات سرى كانيه

ANK24

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب