اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عفرين تودع اثنين من ابنائها




عفرين- شيَع المئات من أهالي مقاطعة عفرين جثمان عضو وحدات حماية الشعب زنار عفرين الاسم الحقيقي مصطفى عبد وجثمان عضو اسايش ترافيك عبد الله جيلو إلى مثواهم الأخير في مقبرتي الشهيد سيدو والشهيد رفيق. كما تم الكشف عن وثيقة المناضل سرخون  ايريش الاسم الحقيقي دمهات سليمان الذي فقد حياته في 15 اذار 2016 الشدادي قرية مكمن وتسليمها الى ذوي المناضلين.
جندريسه
شيع المئات من أهالي ناحية جندريسه جثمان المناضل في وحدات حماية الشعب زنار عفرين الاسم الحقيقي مصطفى عبدو الذي فقد حياته في 20 أذار الجاري في حي الشيخ مقصود، أثناء تصدي وحدات حماية الشعب لهجمات فصائل المعارضة التابعة للائتلاف والمجلس الوطني الكردي على الحي، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيد سيدو بقرية كفر صفرة التابعة لناحية جندريسه.
وأنطلق موكب التشيع من أمام مشفى افرين صوب ناحية جندريسه، وكان في الاستقبال الموكب المئات من الأهالي الناحية، مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة، قوات الاسايش، أعضاء مؤسسات المجتمع المدني وممثلي حركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر ستار، عند مدخل الناحية.
ولدى وصول جثمان المناضل زنار عفرين لمقبرة الشهيد سيدو، أقيمت مراسم بتقديم مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً، بعدها ألقى كل من رئيس هيئة الدفاع في مقاطعة عفرين عبدو إبراهيم والإداري في مؤسسة عوائل الشهداء في الناحية فوزي سيدو كلمة.  نوهوا من خلالها إلى المقاومة البطولية التي يبديها مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة في حي الشيخ مقصود والمناطق الأخرى في روج آفا، رغم سياسات الجهات المعادية لإرادة أبناء روج آفا، والتي تحاول السيطرة على لمناطق التي حررها أبناء الشعب الكردي.
وأوضحت الكلمات أن الدولة التركية والدول التي في صفها تحاول تشويه صورة وحدات حماية الشعب والمرأة وإدارة روج آفا أمام الرأي العام العالمي، إلا أن العالم أجمع أن مقاومة أبناء روج آفا هي مقاومة الخير على الشر، وأن القوة الوحيدة التي تدافع وتحمي المدنيين وتنشر السلام هي وحدات الحماية.
بعدها قرأت وثيقة شهادة المناضل زنار من قبل عضوة لجنة التربية للمجتمع الديمقراطي ديانا مراد، وسلمت إلى ذويه.
ومن ثم وري جثمان المناضل زنار الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد المناضلين وتؤكد على مواصلة النضال.
2016-3-23-EFRIN-CINDIRESE-MERASIMA-SEHID ‫(30401417)‬ ‫‬2016-3-23-EFRIN-CINDIRESE-MERASIMA-SEHID ‫(30401419)‬ ‫‬2016-3-23-EFRIN-CINDIRESE-MERASIMA-SEHID ‫(1)‬ ‫‬2016-3-23-EFRIN-CINDIRESE-MERASIMA-SEHID ‫(30401418)‬ ‫‬
عفرين
كما شيع المئات من أهالي مقاطعة عفرين جثمان عضو اسايش الترافيك عبد الله جيلو إلى مثواه الاخيرة في مقبرة الشهيد رفيق بقرية ماتينا التابعة لناحية شرا الذي فقد حياته عشية عيد نوروز اثناء قيامه بواجبه داخل المقاطعة.
وأنطلق موكب التشيع من أمام مشفى افرن، صوب مقبرة الشهيد رفيق بعد أن جابت الشوارع الرئيسية في المقاطعة.
وشارك في المراسم الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمقاطعة عفرين عثمان شيخ عيسى، والرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي هيفين رشيد، وممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار، وممثلين عن حزب الاتحادي الديمقراطي والمئات من الاهالي.
ولدى وصول موكب التشيع لمقبرة الشهيد رفيق، أقيمت المراسم بعرض عسكري قدمها قوات الاسايش، بعدها ألقى كل من رئيس هيئة الداخلية حسن بيرم، عضو مؤسسة عوائل الشهداء لمقاطعة عفرين مريم حنان وعضوة اسايش الترافيك كوثر شاشو كلمة.
وتمحورت الكلمات عن دور المناضلين والمناضلات في سبيل تحقيق الحرية والعدالة للشعب، وبأن إقرار المجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي لروج افا-شمال سوريا هي ثمرة التضحيات التي قدمها أبناء روج آفا.
وبيّنت الكلمات أن العالم أصبحت عاجزاً أمام أيجاد أي حل سياسي للأزمة السورية، وبأن أبناء روج آفا هم الوحيدين الذين لديهم مشروع لحل الازمة السورية ولكن الدول العالمي والاقليمية يتغاضون أنظارهم عن هذا المشروع، مضيفاً أن أي حل من دون مشاركة الكرد ستكون مصيرها الفشل.
تلاها قراءة وثيقة المناضل عبد الله جيلو والمناضل سرخون  ايريش الاسم الحقيقي دمهات سليمان الذي فقد حياته في 15 اذار 2016 الشدادي قرية مكمن وتسليمها الى ذوي المناضلين.
بعدها وري جثمان المناضل عبد الله جيلو الثري في مقبرة الشهيد رفيق وسط شعارات التي تحي الشهيد والشهادة.
د.س ك 

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب