اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المئات من اهالي حسكة يشيعون جثمان المناضل ريناس الى متواه الاخير



حسكة – شيّع المئات من أهالي مدينة حسكة جثمان المناضل في صفوف وحدات حماية الشعب ريناس الاسم الحقيقي عبد الله المحسن  من المُكون العربي، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيد دجوار بقرية الداودية.
واستلمَ المشيعون جثمان المناضل ريناس من أمام مقر مؤسسة عوائل الشهداء بمدينة حسكة، وبموكب ضمَّ العشرات من السيارات التي زينت بصور قائد الشعب الكردي وصور المناضلين، توّجه المشيعون إلى مقبرة الشهيد دجوار في قرية داودية.
وبعد الوصول إلى مقبرة الشهداء، نظمت مراسم بدأت بالوقوف دقيقة صمت ألقيت بعدها عدة كلمات حيث تحدثت باسم مؤسسة عوائل الشهداء فاطمة حسن, باسم حركة المجتمع الديمقراطي أسود قرو, باسم وحدات حماية الشعب زكي كوباني وباسم مؤتمر ستار عنود قرو.
وتمنت الكلمات الصبر والسلوان لذوي المناضل ريناس, وأكدت أن أمثال المناضلين ريناس أكدوا على أخوة الشعوب في المنطقة، من خلال امتزاج دماء الشبان العرب والكرد والسريان معاً أثناء الدفاع عن تراب روج آفا.
وبعد الانتهاء من إلقاء الكلمات، تم قراءة وثيقة شهادة المناضل من قبل عضوة مؤسسة عوائل الشهداء إلهام بكر، وتم تسليمها إلى ذوي المناضل الذين أكدوا مواصلتهم لدرب المناضل ريناس ورفاقه.
وفي ختام المراسم، وري جثمان المناضل ريناس الثرى وسط زغاريد الأمهات.
د.س.ك

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب