اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الالاف يشيعون جثمان خمسة مناضلين الى مثواهم الاخير







ديرك- وريا جثامين 5 مناضلين في وحدات حماية الشعب، الذين فقدوا حياتهم أثناء حملة تحرير الشدادة من مرتزقة داعش في أوقات متفرقة في مقبر الشهيد خبات ديرك، بمشاركة الآلاف من أهالي منطقتي ديرك وكركي لكي.
وشيّع الآلاف من أهالي منطقتي ديرك وكركي لكي جثامين 5 مناضلي في وحدات حماية الشعب، الذين فقدوا حياتهم خلال حملة قوات سوريا الديمقراطية الثالثة( غضب الخابور) لتحرير الريف الجنوبي لمنطقة حسكة من مرتزقة داعش، وهم كل من روجهات ماسيروا الاسم الحقيقي وكر أورهان، باكر أروه الاسم الحقيقي سرحد كونيش، سرخبون أريش الاسم الحقيقي دمهات سليمان، كفر فراس الاسم الحقيقي رامين اوموميلان  وموردم زاغروس الاسم الحقيقي محمد سومر الذي فقد حياته أثر حادث اثناء تأديته لمهامه العسكري في ديرك.
وتجمع المشيعون أمام مشفى ديرك وبعد استلام جثامين المناضلين الخمسة من مشفى توجهوا بموكب ضم المئات من السيارات، رافعين صور قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان وصور المناضلين الحرية وأعلام والرموز الكردية، وجابت الموكب شوارع مدينة ديرك مروراً بالسوق المركزي لمدنية، ومن ثم صوب مقبرة الشهيد خبات ديرك، وأثناء مرور موكب من جانب مخيم نوروز أستقبل من قبل النازحين القاطنين في مخيم من الايزيديين ومكون العربي وسط ترديد الشعارات التي تمجد المناضلين وتحي مقاومة وحدات حماية الشعب وحماية المرأة.
2016-3-24-DRK-MERSIME-5-SHEDA ‫(1)‬ ‫‬
ولدى وصول المشيعين لمدخل المقبرة حمل مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة جثامين المناضلين على الاكتاف إلى ساحة المقبرة، وبعدها أقيمت مراسم بعرض عسكري من قبل مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة، بعدها ألقى القيادي في وحدات حماية الشعب حسين شاويش كلمة قدم من خلالها التعازي لعوائل المناضلين الذين انضموا من اجزاء كردستان إلى ثورة روج افا للدفاع عن شعبهم وحماية تراب الارض روج آفا المقدسة.
2016-3-24-DRK-MERSIME-5-SHEDA ‫(203819824)‬ ‫‬2016-3-24-DRK-MERSIME-5-SHEDA ‫(203819828)‬ ‫‬
واكد شاويش أن المناضلين احياء في قلوبهم لا يموتون، لان هناك من يسير على دربهم ويرفعون الراية التي فقدوا من أجلها حياتهم، وأن مسيرة النضال مستمرة مدام هناك أمثال هؤلاء الابطال الذين يكتبون تاريخ روج افا بدمائهم الطاهرة.
وفي الختام قال القيادي في وحدات حماية الشعب حسين شاويش :” سنواصل هذه المسيرة حتى تحقيق النصر وتحقيق كردستان حرة وشرق الاوسط الديمقراطي.”
2016-3-24-DRK-MERSIME-5-SHEDA ‫(203819829)‬ ‫‬
وخلال المراسيم القيت العديد من الكلمات منها كلمة حركة المجتمع الديمقراطي ألقها عضو الهيئة التنفيذية فرهاد ديرك، باسم مؤتمر ستار ألقتها العضوة وليدة بوطي وباسم اتحاد شبيبة روج افا ألقاها العضو اندوق ايريش، وتطرقوا إلى لمقاومة العظيمة التي قدمها المناضلين في ساحات القتال لحماية ارض روج آفا من المرتزقة وتأمين الأمن والاستقرار للشعوب القاطنة في روج آفا.
واكدوا إن الفدرالية التي اعلنت في روج افا جاءت نتاج دماء المناضلين الذين ضحوا بحياتهم من اجل يعيش أبناء روج افا بأمن، وأوضحوا بأنه لا يمكن لأحد أن يقف في وجه هذا المشروع لانه مشروع مروي بدماء المناضلين، وبأنهم سيعملون على ترسيخ هذا المشروع.
كما استكروا الهجمات الإعلامية التي تشن على نظام الفدرالية في روج افا- شمال سوريا.
وبعدها تم قرأت وثائق المناضلين وتم تسليمها لمقاتلي وحدات حماية الشعب وحماية المرأة.
ومن ثم حمل مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة جثامين المناضلين على الاكتاف ليواروا الثرى وسط زغاريد الامهات وشعارات التي تخلد مناضلين الحرية.
د.س.ك

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب