اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

شيّعَ الآلاف من أهالي درباسية، سريه كانيه وبلدة زركان جثماني مقاتلي وحدات حماية الشعب جودي قرمو وفرمان جودي



درباسية – شيّعَ الآلاف من أهالي درباسية، سريه كانيه وبلدة زركان جثماني مقاتلي وحدات حماية الشعب جودي قرمو وفرمان جودي اللذان فقدا حياتهم في أماكن وأوقات مختلفة أثناء التصدي لهجمات مرتزقة داعش على مدن مقاطعة الجزيرة، إلى مقبرة الشهيد رستم جودي بقرية بركفري.
وتجمعَ الأهالي أمام مقر مؤسسة عوائل الشهداء في مدينة درباسية، رافعين صور المناضلين وجميع الرموز التي تمثل ثورة روج آفا، للمشاركة في مراسم تشيّع جثماني المقاتلين عبد الله إدريس الاسم الحركي جودي قرمو الذي فقدَ حياته في قرية عالية بسريه كانيه في الـ 16 من آذار الجاري، وفرهاد افا الاسم الحركي فرمان جودي الذي فقدَ حياته في مقاومة الشدادي في الـ 3 من آذار الجاري.
DIRBESIYE-MERASIME-SEHIDAN4
وبعد استلام المشيعين لجثماني المناضلين من مؤسسة عوائل الشهداء في درباسية، انطلقوا بموكب ضمَّ أكثرَ من مئة سيارة صوب مقبرة الشهيد رستم جودي.
وبعد الوصول إلى مقبرة الشهداء، بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت وتقديم وحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً، ثم ألقيت كلمات باسم مؤسسة عوائل الشهداء جيهان هيوي، حركة المجتمع الديمقراطي الرئيس المشترك لمجلس منطقة درباسية محمد تل كرمة.
وباركت الكلمات تشكيل المجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي لروج آفا- شمال سوريا، على عموم الشعب وأكدوا أن المناضلين يضحون بأغلى ما لديهم من أجل تحقيق حرية الشعب وإدارتهم لأنفسهم ذاتياً.
DIRBESIYE-MERASIME-SEHIDAN2
وخلال المراسم قُرئت وثيقة شهادة المناضلين وتسليمها لذويهم، حيث عاهدت عائلتا المناضلين بالسير على درب الشهداء حتى آخر رمق.
وبعد انتهاء المراسم وري جثمانا المقاتلان جودي وفرمان الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تحيي الشهداء.
ويذكرُ أن المناضل عبد الله إدريس كان قد انشقَ من قوات النظام البعثي وانضمَ إلى صفوف وحدات حماية الشعب في بداية الإعلان عن تشكيل وحدات حماية الشعب.
د.س.ك

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب