اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تخريج 284 طالباً وطالبة للمستويات الثلاث في اللغة الكردية في روج آفا




ANK24 وكالة أنباء كوردستان
من ANHA
قامشلو – أنهى 284 طالباً وطالبة من المستويات الثلاث للغة الكردية في مدارس ومراكز اللغة وبالأخصّ في معهد جكرخوين للعلوم التربوية، دوراتهم التدريبية تحت إشراف مؤسسة اللغة الكردية.
ووزعت مؤسسة اللغة الكردية في مدينة قامشلو الجوائز التحفيزية لعدد من الطلاب بمناسبة إنهاءهم المستويات الثلاثة في اللغة الكردية، ضمن مراسم احتفالية شاركَ فيها نائبة رئيس هيئة التربية والتعليم في مقاطعة الجزيرة سميرة حج علي، والناطقة باسم مؤسسة اللغة الكردية على مستوى مقاطعة الجزيرة مالفا جولي، والعشرات من معلمي اللغة في معهد جكرخوين للعلوم التربوية.
وبدأت المراسم الاحتفالية التي أقيمت في معهد جكرخوين للعلوم التربوية في مدينة قامشلو، بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقت نائبة هيئة التربية والتعليم في مقاطعة الجزيرة سميرة حج علي، كلمة والتي ركزت على دور العلم وتطوير وتعلم اللغة الكردية لإعداد المعلمين لتنشئة جيل واعٍ، ومثقف ملم بحب اللغة الأم.
وبدورها ألقت الناطقة باسم مؤسسة اللغة الكردية على مستوى مقاطعة الجزيرة مالفا جولي كلمة أشارت فيها إلى أن معاهد العلوم التربوية ومؤسسة اللغة الكردية تفسح المجال أمام الجميع ليتعلموا لغتهم الأم، التي حرموا من تعلمها منذ عقود، مشيرة إلى ضرورة تطويرها وتعليمها للجميع.
وتلا كلمتها عرض فرقة روج آفا التابعة لمؤسسة اللغة الكردية عروضاً فنيّاً من الغناء ولوحات مسرحية.
وقام المعلمون المشرفون على تدريب الطلبة ونائبة هيئة التربية والتعليم في المقاطعة، بتوزيع  شهادات التخرج على الطلبة البالغ عددهم284 طالباً وطالبة من المستويات الثلاث وشهدت الساحة حالة من الحماس الكبير من قبل الحاضرين.
وزين الحفل الطلاب بارتدائهم للزّي الكردي الفلكلوري الذي أعطى البهجة الأكبر للحفل وتأكيداً على التمسك بالتراث الكردي ودعماً للمسيرة التراثية الكردية للتجذر للأجيال القادمة.
PRESS SHIYAR JEMO KOBANI 
ANK24 AJANSA NÛÇEYÊN KURDISTANÊ 

لاتنسى اشتراك بالقناتنا على اليوتيوب